مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل
أســرة مـنـتـدى الـشــبـــاب للــتــــواصــــل تــرحــب بــك عـــزيـــزي الـزائــر أجــمــل تـرحــيـب وتـلـفـت انـتـبــاهـك أن أمــامــك خـطــوة واحــدة للـتـمـتــع بـجـمـيــع خــواص الـمـنــتــدى وذلك بـالتـسـجـيــــل لـتــكــون لك عـضـويـة كــامــلـــة تــخـــول لـك ذلـك
إستمع إلى القرآن الكريم
تحديد إتجاه القبلة
الساعة
اليومية
ساعات لجميع الدول
Place holder for NS4 only
الصحف اليومية
New Page 1

القدس

المساء

جريدة المنتخب

الصباح

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

العلم

العربيه

و.م.ع.للأنباء

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

جرائد مغربية

Liberation

الإتحاد الإشتراكي

المساء

الصباح

le matin

l'opinion

leconomiste

albayane

aujourdhui

maroc hebdo

almaghribia

harakamp

الأحداث المغربية

lagazettedumaroc

almountakhab

جريدة العلم -journal alalam

المواضيع الأخيرة
» من هو صاحب النفس المطمئنه؟
السبت أكتوبر 24, 2015 6:38 pm من طرف bouchra

» الاستغفار فوائده وفضائله
السبت أكتوبر 24, 2015 6:34 pm من طرف bouchra

» هل ما يفعله الشيعه في عاشوراء بدعه وضلاله
السبت أكتوبر 24, 2015 6:29 pm من طرف bouchra

» المسلسل التركي حريم السلطان الجزء الثاني10/1
الجمعة يونيو 26, 2015 11:04 pm من طرف abwsohyla

» ► ■■■ ☼ كيفية فقدان الوزن بشكل طبيعي و سريع و آمن؟؟هام... - المستشار العائلي ☼ ■■■ ◄
الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 1:07 pm من طرف Hajarita

» بالصور: مهرجان "كشرى أبو طارق" .. بتاع الغلابة والناس اللى فوق
الجمعة نوفمبر 07, 2014 3:38 pm من طرف Hajarita

» اياكي والكحل اثناء الحمل
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 12:07 am من طرف عاشقة

» عيد فطر مبارك
الثلاثاء يوليو 29, 2014 5:57 am من طرف bouchra

» ما أسرع أيامك يا رمضان
الثلاثاء يوليو 22, 2014 10:32 pm من طرف bouchra

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

عدد الزوار
ملاحظة

 مُـلاَحـَظَـه~: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط . .


دار هذا الحوار بين الماء والنار فمن على حق يا ترى ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دار هذا الحوار بين الماء والنار فمن على حق يا ترى ؟

مُساهمة من طرف قل الله أكبر في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 2:34 pm






الـمـــــــــــاء

هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟


الـنــــــــــار

نعم سمعت به ..
لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم .



الـمــــــــــاء

لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا ؟



الـنــــــــــار

لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا .



الـمـــــــــاء

اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت . فإن لكل نار ماءيطفؤها .
- فمطفئ نار الغضب !
- ماء الوضوء .
- ومطفئ نار الهوى !
- ماء الوصل .
- ومطفئ نار الحسد !
- ماء الحمد .
- ومطفئ نار الفراق !
- ماء الصبر .
- ومطفئ نار الشوق !
- ماء الأمل .
- ومطفئ نار الوجع !
- ماء الشجاعة .
- ومطفئ نار الفتنة !
- ماء الإيمان .



الـنــــــــــار

كلا يا صاح ..
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين .



الـمـــــــــاء

النار موت والماء حياة ، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت .



الـنـــــــــار

الموت أكبر من الحياة .




الـمـــــــــاء

بل الحياة أكبر، وأرجى ، وأبقى .




الـنــــــــار

كيف ؟



الـمـــــــاء

الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم .
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت .
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.




الـنـــــــار

صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة .




الـمــــــاء

وماء الرجاء يطفؤها .




الـنـــــــار

أتعرف الفرق بيني وبينك ؟



الـمــــــاء

نعم ، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان .




الـنــــــــار

صدقت .. ولولا وجودك لما كان لي نضال .




الـمـــــــاء

نضالك من أجل بقائك ، ونضالي من أجل بقاء غيري .




الـنــــــــار

لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي .




الـمـــــــاء

ومتى تكسبين جولات المعارك ؟




الـنــــــار

حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني .




الـمــــاء

وهل يحن إليك أحد ؟




الـنـــــار

نعم ، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ،
وبرد الود تسعره نار الشوق


فأيهما على حق يا ترى؟؟؟؟
avatar
قل الله أكبر
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 712
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: دار هذا الحوار بين الماء والنار فمن على حق يا ترى ؟

مُساهمة من طرف سعيدة في السبت أكتوبر 23, 2010 5:35 am



هههههههه حوار جمييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل اعجبني جداااااااااااا

وسبحان الله ما خلق شيئاالا وخلق له مقابله

شكرا لك

_________________
>
avatar
سعيدة
مـشـرفــة
مـشـرفــة

عدد المساهمات : 697
تاريخ التسجيل : 09/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى