مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل
أســرة مـنـتـدى الـشــبـــاب للــتــــواصــــل تــرحــب بــك عـــزيـــزي الـزائــر أجــمــل تـرحــيـب وتـلـفـت انـتـبــاهـك أن أمــامــك خـطــوة واحــدة للـتـمـتــع بـجـمـيــع خــواص الـمـنــتــدى وذلك بـالتـسـجـيــــل لـتــكــون لك عـضـويـة كــامــلـــة تــخـــول لـك ذلـك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل
أســرة مـنـتـدى الـشــبـــاب للــتــــواصــــل تــرحــب بــك عـــزيـــزي الـزائــر أجــمــل تـرحــيـب وتـلـفـت انـتـبــاهـك أن أمــامــك خـطــوة واحــدة للـتـمـتــع بـجـمـيــع خــواص الـمـنــتــدى وذلك بـالتـسـجـيــــل لـتــكــون لك عـضـويـة كــامــلـــة تــخـــول لـك ذلـك
مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
إستمع إلى القرآن الكريم
تحديد إتجاه القبلة
الساعة
اليومية
ساعات لجميع الدول
Place holder for NS4 only
الصحف اليومية
New Page 1

القدس

المساء

جريدة المنتخب

الصباح

 الشرق الاوسط

cnn

bbc

العلم

العربيه

و.م.ع.للأنباء

الجزيرة

المدينة

الرياض

الوطن

عكاظ

الوطن

الرايه

سيدتي

 

جرائد مغربية

Liberation

الإتحاد الإشتراكي

المساء

الصباح

le matin

l'opinion

leconomiste

albayane

aujourdhui

maroc hebdo

almaghribia

harakamp

الأحداث المغربية

lagazettedumaroc

almountakhab

جريدة العلم -journal alalam

المواضيع الأخيرة
» من هو صاحب النفس المطمئنه؟
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالسبت أكتوبر 24, 2015 6:38 pm من طرف bouchra

» الاستغفار فوائده وفضائله
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالسبت أكتوبر 24, 2015 6:34 pm من طرف bouchra

» هل ما يفعله الشيعه في عاشوراء بدعه وضلاله
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالسبت أكتوبر 24, 2015 6:29 pm من طرف bouchra

» المسلسل التركي حريم السلطان الجزء الثاني10/1
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالجمعة يونيو 26, 2015 11:04 pm من طرف abwsohyla

» ► ■■■ ☼ كيفية فقدان الوزن بشكل طبيعي و سريع و آمن؟؟هام... - المستشار العائلي ☼ ■■■ ◄
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالثلاثاء نوفمبر 18, 2014 1:07 pm من طرف Hajarita

» بالصور: مهرجان "كشرى أبو طارق" .. بتاع الغلابة والناس اللى فوق
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالجمعة نوفمبر 07, 2014 3:38 pm من طرف Hajarita

» اياكي والكحل اثناء الحمل
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالأربعاء سبتمبر 03, 2014 12:07 am من طرف عاشقة

» عيد فطر مبارك
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالثلاثاء يوليو 29, 2014 5:57 am من طرف bouchra

» ما أسرع أيامك يا رمضان
الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Emptyالثلاثاء يوليو 22, 2014 10:32 pm من طرف bouchra

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

عدد الزوار
ملاحظة

 مُـلاَحـَظَـه~: كل مايكتب في هذا المنتدى لا يعبر عن رأي إدارة الموقع أو الأعضاء بل يعبر عن رأي كاتبه فقط . .


الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

3 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Empty الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

مُساهمة من طرف محمد سعيد الأحد مارس 28, 2010 5:00 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

(وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آَتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آَتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95)) (سورة مريم)
لما قرر تعالى في هذه السورة الشريفة عبودية عيسى عليه السلام وذكر خلقه من مريم بلا أب, شرع في مقام الإنكار على من زعم أن له ولداً, تعالى وتقدس وتنزه عن ذلك علواً كبيراً, فقال: {وقالوا اتخذ الرحمن ولدا لقد جئتم} أي في قولكم هذا {شيئا إداً} قال ابن عباس ومجاهد وقتادة ومالك: أي عظيماً. ويقال إداً بكسر الهمزة وفتحها.... وقوله: {تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هداً أن دعوا للرحمن ولداً} أي يكاد ذلك عند سماعهن هذه المقالة من فجرة بني آدم إعظاماً للرب وإجلالاً, لأنهم مخلوقات ومؤسسات على توحيده, وأنه لا إله إلا هو, وأنه لا شريك له ولا نظير له, ولا ولد له, ولا صاحبة له, ولا كفء له, بل هو الأحد الصمد.
وفي كل شيء له آية تدل على أنه واحد
قال ابن جرير: حدثني علي, حدثنا عبد الله, حدثني معاوية عن علي, عن ابن عباس في قوله: {تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هداً * أن دعوا للرحمن ولداً} قال: إن الشرك فزعت منه السموات والأرض والجبال وجميع الخلائق إلا الثقلين, وكادت أن تزول منه لعظمة الله,... وقوله: {وما ينبغي للرحمن أن يتخذ ولداً} أي لا يصلح له ولا يليق به لجلاله وعظمته, لأنه لا كفء له من خلقه, لأن جميع الخلائق عبيد له, ولهذا قال: {إن كل من في السموات والأرض إلا آتي الرحمن عبداً * لقد أحصاهم وعدهم عداً} أي قد علم عددهم منذ خلقهم إلى يوم القيامة, ذكرهم وأنثاهم, صغيرهم وكبيرهم, {وكلهم آتيه يوم القيامة فرداً} أي لا ناصر له ولا مجير إلا الله وحده لا شريك له, فيحكم في خلقه بما يشاء وهو العادل الذي لا يظلم مثقال ذرة, ولا يظلم أحداً.(1)
.ولقد ولد عيسى عليه الصلاة والسلام بميلاد معجز وكان هذا الميلاد أول المعجزات التي أيده الله تعالى بها ... ولد من غير أب ! معجزة من الله الخالق القدير .. قال الله تعالى (وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17) قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَنِ مِنْكَ إِنْ كُنْتَ تَقِيًّا (18) قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَامًا زَكِيًّا (19) قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيًّا (20) قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آَيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِنَّا وَكَانَ أَمْرًا مَقْضِيًّا (21) فَحَمَلَتْهُ فَانْتَبَذَتْ بِهِ مَكَانًا قَصِيًّا (22)) (سورة مريم)
شكك اليهود في ميلاده المعجز واتهموا أمه مريم عليها الصلاة والسلام بالزنا ! يقول الله سبحانه وتعالى ردا عليهم (وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156)) (سورة النساء) كانت ثاني معجزة من الله تعالى والتي بها برئ الطاهرة مريم عليها السلام بكل قوة هو أن انطق المسيح عبد الله عليه الصلاة والسلام وهو في المهد صغيرا ! يقول الحق تبارك وتعالى :
(فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آَتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ ‎وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32)) فكانت هذه المعجزة البينة دليلا عظيما انه نبي صالح عظيم وان أمه بريئة من الزنا وان ولادته معجزة بدون أب (..قوله: {فأشارت إليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً} أي إنهم لما استرابوا في أمرها واستنكروا قضيتها وقالوا لها ما قالوا معرضين بقذفها ورميها بالفرية, وقد كانت يومها ذلك صائمة صامتة, فأحالت الكلام عليه, وأشارت لهم إلى خطابه وكلامه, فقالوا متهكمين بها ظانين أنها تزدري بهم وتلعب بهم {كيف نكلم من كان في المهد صبياً} قال ميمون بن مهران: {فأشارت إليه} قالت كلموه, فقالوا: على ما جاءت به من الداهية تأمرنا أن نكلم من كان في المهد صبياً, وقال السدي لما «أشارت إليه» غضبوا وقالوا: لسخريتها بنا حتى تأمرنا أن نكلم هذا الصبي أشد علينا من زناها {قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبياً} أي من هو موجود في مهده في حال صباه وصغره, كيف يتكلم ؟ قال (المسيح) : {إني عبد الله}, أول شيء تكلم به أن نزه جناب ربه تعالى وبرأه عن الولد, وأثبت لنفسه العبودية لربه وقوله: {آتاني الكتاب وجعلني نبياً} تبرئة لأمه مما نسبت إليه من الفاحشة,) (2)
ثم أرسله الله تعالى لليهود خاصة قال الله تعالى (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6)) (سورة الصف) فكذبه اليهود وكعادتهم قتلة الأنبياء حالوا قتله وسعوا وراء ذلك واستخدموا عملائهم واقنعوا الدولة الوثنية التي كانوا تحت حكمها بذلك وكان نظام القتل عندهم هو الصلب واتفقوا على موعد وأرسلوا جنودهم للقبض عليه مع دليل وهو احد تلاميذ المسيح الخائن الذي خان معلمه المسيح عليه الصلاة والسلام ولكن رفع الله المسيح عليه الصلاة والسلام إليه وألقى شبه المسيح على الخائن فمكر الله بهم وأضلهم لأنهم ضالين يقول الحق تبارك وتعالى :
(فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ وَكُفْرِهِمْ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَقَتْلِهِمُ الْأَنْبِيَاءَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَقَوْلِهِمْ قُلُوبُنَا غُلْفٌ بَلْ طَبَعَ اللَّهُ عَلَيْهَا بِكُفْرِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُونَ إِلَّا قَلِيلًا (155) وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَى مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158)) وبعد رفعه اضطهد أعداء الله المسلمين الذين أمنوا به وقاتلوا المسلمين الذين اتبعوا المسيح بشتى الوسائل من قتل وتعذيب وحرق كتبهم والقضاء على علمائهم ومن طرقهم الخبيثة ان شاول المعروف عند نصارى اليوم ببولس كان من اشد أعداء المسلمين الذين اتبعوا المسيح ذلك اليوم وكان يقتلهم ويعذبهم .. وفجأة بين يوم وليله تنصر وكتب رسائل ادعى انها وحي من الله واستطاع بخبثه وقدرته على التلاعب والتلون وبمساعدة اليهود ان يكسب ثقة السذج ومنها ركب على ظهر الحمار حتى غير دين المسيحية و بعده بـ4 قرون تقريبا جاء وثني أخر يدعى قسطنطين وادعى انه تنصر وعقد مجمعات غيروا فيها العقائد ونصروا العقائد الباطلة التي تقول بألوهية المسيح وتلت بعدها مجمعات حتى أصبح النصارى يعبدون الأب والابن والروح القدس ويقولون غشا أنهم واحد ولكن العقل السليم يقول ثلاثة
الأب : هو الله كما عند اليهود لكن النصارى غيروا وقالوا الأب تعني ذات الله !
الابن : هو المسيح واختلفوا فيه في مجمع خلقيدونيه (451 م) هل هو طبيعة واحده أم اثنين ! ويقولون انه كلمة الله وهو في نفس الوقت الله !!!
الروح القدس : وهو روح الله (تعالى الله أن يكون له روح)عند النصارى أما عند اليهود هو الملاك جبريل الذي يأتي بالوحي ويثبت المؤمنين وكذلك المسلمين .
تغيرت المسيحية من ديانة تعبد الله الواحد إلى ديانة تعبد الثلاثة أله والصليب !
وأخبرنا الله تعالى أن المسيح سينزل أخر الزمان ليكسر الصليب ويقتل الخنزير كما جاء في الأحاديث الصحيحة عن أحمد خاتم الأنبياء والمرسلين صلى الله عليه وسلم (حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة. حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري، عن سعيد ابن المسيب، عن أبي هريرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
(( لا تقوم الساعة حتى ينزل عيسى بن مريم حكما مقسطا، وإماما عدلا. فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيضل المال حتى لا يقبله أحد)).(رواه البخاري .. وابن ماجة .. و فهرس مصنف ابن ابي شيبة)) ويقول الحق تبارك وتعالى (وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا (159))
وعندما راجع المحققون الكتاب الذي يؤمن به النصارى اليوم والذي حرف بعد نزوله على المسيح عليه الصلاة والسلام ومازال التحريف مستمرا حتى اليوم ولا ننكر كما قال تعالى واخبرنا المصطفى عليه الصلاة والسلام ان مازال فيه من الحق ما هو حجة على نصارى اليوم .. وجد المحققون أن كتاب النصارى المقدس عندهم لا يوجد فيه أي دليل يقول أن الله ثلاثة في واحد أو أن المسيح عليه الصلاة والسلام هو الله (سبحان الله !) حتى بعد التحريف .
وعندما واجهنا النصارى بهذا الكلام حرفوا وأوَلوا بعض الأعداد التي في كتابهم واستدلوا بها على أنها تؤيد ما يعتقدون في الثالوث و ألوهية المسيح الذي هو موضوعنا .. ونحن نستغرب عقيدة لا يوجد فيها نص صريح وضع مليار خط تحت كلمة صريح يؤيدها في الكتاب ! بل هناك أدلة تناقضها بل تكفر معتقديها ! سبحان الله !
وسنرد ان شاء الله على هذه الأدلة التي يستدلون منها على ألوهية المسيح عليه الصلاة والسلام من كتابهم وعلى طريقة المسيح عليه الصلاة والسلام في انجيل لوقا (22فقالَ لَه: بكلامِكَ أَدينُكَ، أيُّها الخادِمُ الشِّرِّيرُ.) فنحن أيضا ندين النصارى من كتابهم
قال الله تبارك وتعالى
(أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِهِ آَلِهَةً قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ هَذَا ذِكْرُ مَنْ مَعِيَ وَذِكْرُ مَنْ قَبْلِي بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ الْحَقَّ فَهُمْ مُعْرِضُونَ (24))
***
القارئ للكتاب المقدس لدى النصارى لا يجد على لسان المسيح أي كلمة أي حرف حتى قال فيه انه الله بل كل أدلتهم قالها أشخاص اخرون موجودة في كتابهم المقدس ولا تؤيد أيضا ألوهيته المزعومة ونحن نتعجب أليس المسيح عليه الصلاة والسلام قال كما تدعون في الكتاب لرئيس الكهنة عندما سأله ما هي تعاليمك قال له المسيح أنا علمت علانية ولم أتكلم بشئ سرا ! وجاء هذا في الإصحاح 18 من انجيل يوحنا (19وسألَ رَئيسُ الكَهنَةِ يَسوعَ عَنْ تلاميذِهِ وتَعليمِهِ، 20فأجابَهُ يَسوعُ: ((كَلَّمْتُ النّـاسَ عَلانيةً، وعَلَّمتُ دائِمًا في المَجامِـعِ وفي الهَيكَلِ حَيثُ يَجتَمِـعُ اليَهودُ كلُّهُم، وما قُلتُ شيئًا واحدًا في الخِفيَةِ. 21فلِماذا تسأَلُني؟ إِسأَلِ الّذينَ سَمِعوني عمَّا كَلَّمتُهُم بِه، فَهُم يَعرِفونَ ما قُلتُ)).
أين قال إذا انه الله المتجسد أو الكلمة أو انه لاهوت وناسوت ! من نصدق المسيح الذي قال كل شئ علانية ام انتم ! وهذا الرد نقدمه إن شاء الله على ما زعمتم من أدلة تؤكد ألوهية المسيح
اسأل الله العظيم ان يهدي بها من ضل الى الحق والى جنات النعيم أمين .

(1) تفسير ابن كثير رحمه الله

منقول لأهميته
محمد سعيد
محمد سعيد
الـمديــرالعــام للمنتــدى
الـمديــرالعــام للمنتــدى

عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Empty رد: الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

مُساهمة من طرف محمد سعيد الأحد مارس 28, 2010 5:05 pm

الاستدلال المشهور:
(1في البَدْءِ كانَ الكَلِمَةُ،والكَلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكَلِمَةُ اللهَ3 كل شيء به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان 4 فيه كانت الحياة و الحياة كانت نور الناس 5 و النور يضيء في الظلمة و الظلمة لم تدركه 6 كان انسان مرسل من الله اسمه يوحنا 7 هذا جاء للشهادة ليشهد للنور لكي يؤمن الكل بواسطته 8 لم يكن هو النور بل ليشهد للنور 9 كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان اتيا الى العالم 10 كان في العالم و كون العالم به و لم يعرفه العالم 11 الى خاصته جاء و خاصته لم تقبله 12 و اما كل الذين قبلوه فاعطاهم سلطانا ان يصيروا اولاد الله اي المؤمنون باسمه 13 الذين ولدوا ليس من دم و لا من مشيئة جسد و لا من مشيئة رجل بل من الله.)( يوحنا 1_13)
يقول النصارى أن الكلمة هنا المقصود بها المسيح عليه الصلاة والسلام وان العدد الأول يقول أن الكلمة الله إذا المسيح هو الله ! والكلام على لسان كاتب انجيل يوحنا الذي هو ليس يوحنا كما اثبت الباحثون
وكان احد كبراء النصارى في مصر شنودة الثالث يقول في تعليقه على هذا العدد ((وعبارة الكلمة في اليونانية هي اللوجوس)) ! (1)
وواضح جدا أن شنودة الثالث الذي يقدسه الأقباط واقصد منهم النصارى أكثر من الأنبياء يعرف اليونانية فهو كبيرهم واحد علمائهم
حسنا لنعد الى اصل هذا العدد في اليونانية نسخة :
"1881 Westcott-hort new testament" نجد العدد
εν αρχη ην ο λογος και ο λογος ην προς τον θεον και θεος ην ο λογοςنجد العدد اليوناني يغير عند (وكان الكلمة الله) التي في اقتباسي من النسخة العربية المشتركة للإنجيل وكل النسخ أيضا الى وكان الكلمة اله أي اله غير حقيقي مجازي θεος أو شخص عظيم عند الله أو شئ معظم عند الناس مثال ذلك ما جاء في سفر أعمال الرسل 10 : 40
(" قائلين لهارون اعمل لنا آلهة "θεος" تتقدم أمامنا لان هذا موسى الذي أخرجنا من ارض مصر لا نعلم ماذا اصابه")
وهنا جائت θεος لأن الألهه التي تُعمل ليست حقيقيه (العجل) (2)
أي لابد أن يكون العدد
(في البَدْءِ كانَ الكَلِمَةُ،والكَلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكَلِمَةُ إِلََه)

لكن كاتبي الإنجيل وعلماء النصارى اخفوا هذا الأمر على بسطاء وعامة النصارى ظلما
فتخيل الكلمة التي تقول عليها أيها النصراني أنها الله .. يخبرك كتابك المقدس أنها اله غير حقيقي أو رجل عظيم خلق بكلمة من الله وليس الله كما تقول
كلام واضح دليل بين لكل عاقل أن المسيح ليس الله .. سبحان الله .

يقول القس عبد المسيح بسيط المدافع اللاهوتي الأول كما يسميه الأقباط الأرثوذكس:
اقتباس :
وكانت أعماله هي أعمال الله (يقصد المسيح) : فهو خالق الكون ومدبره :
? " في البدء كان الكلمة والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله هذا كان في البدء عند الله كل شيء به كان وبغيره لم يكن شيء مما كان فيه كانت الحياة والحياة كانت نور الناس
" ( يو1:1ـ3)

.(3)

ونسأل اللاهوتي المدافع الأول أي كلمة تقصد هل الكلمة الإله المجازي θεος !
وهل الإله المجازي هو الخالق !
إن العدد يقصد أن المسيح العظيم عند الله والناس هو مخلوق بكلمة من الله وكذلك الأرض أو به خلقت الأرض والمخلوق به ليس هو الخالق فهل الفاعل مثل المفعول به يا سيادة القس المدافع ! .
فكل شئ خلق بكلمة الله ونسب للمسيح كلمة الله خاصة لأنه ولد من غير أب فالكل خلقوا بكلمة الله فأنا كلمة الله وانت لكن المسيح سمي خاصة لأنه من غير أب
فكل شئ خلق بكلمة من الله جاء في سفر المزامير 147: 16 - 18 "الذي يعطي الثلج كالصوف و يذري الصقيع كالرماد يلقي جمده كفتات قدام برده من يقف يرسل كلمته فيذيبها يهب بريحه فتسيل المياه"
" بكلمة الله صنعت السماوات" (المزمور 13/6) و في (رومية 10: 17) "اذا الايمان بالخبر و الخبر بكلمة الله"

ونسألك يا حضرة المدافع الأول هل الله تعالى له بداية ؟
فالعدد يقول في البدء كان الكلمة ! فهل الكلمة التي تقولون عنها أنها الله لها بداية ! هل الله له بداية أو هو سبحانه أزلي ؟
ونسألك يا حضرة المدافع ؟
الترجمة العربية المشتركة تقول في العدد الثاني ( 2 هوَ في البَدْءِ كانَ عِندَ اللهِ.) فهل الكلمة الله كانت عند الله ؟ هل تقصدون أن الله كان عند الله !؟
هل تعلم أن العندية بأي لغة من لغات العالم تعني المغايرة !
أم يوجد الهين ؟ أم ماذا يحدث بالظبط !؟

اقتباس :
جاء في تفسير الكتاب المقدس للقس تادرس يعقوب مالطي وهو ينقل تفاسير الآباء :
تقدم لنا العبارات (1-13) ثمان حقائق عظمى عن شخص ربنا يسوع المسيح، وهي:
أ - كان ولا يزال الأزلي: "في البدء كان الكلمة" (1).
ب - كان ولا يزال الأقنوم المتمايز عن أبيه: "وكان عند اللَّه" (1).
ج - كان الكلمة ولا يزال هو اللَّه (2).
د - هو شريك مع الآب في الأزلية (2).
ه - هو خالق المسكونة (3).
و - هو مصدر كل حياة ونور (4، 5، 9).
ز - الإله الذي يعلن عن ذاته للعالم الساقط (10).
خ - دخل إلى عالم الإنسان، وخاصته لم تقبله (11)، أما الذين قبلوه فنالوا ميلادًا جديدًا (12)

(3)
ولا ندري هل مفسر الكتاب المقدس لا يعلم ان الكلمة المقصودة في العدد ليست الله بل هي ثيؤوس _ theos_ θεος
وكيف فسر المفسر العظيم كلمة في البدء انها تعني الأزلية !
وانها لا تعني ان له بداية مثل ماجاء في سفر التكوين 1: 1 في البدء خلق الله السموات و الارض
فكيف يستقيم تفسيره ! هل السموات والأرض ازليتان !
وكيف يكون متمايزا عنه فهل الله متمايز عن الله ! أم أنكم تضحكون على أنفسكم !
وكيف هو كلمة الله وهو الله ! فهل ما خلق بكلمة من الله هو الله ! وكيف يستقيم كلامك والعدد يصف الكلمة بـ θεος وكيف شريكه في الأزليه وهو له بداية (في البدء كان الكلمة) كيف يكون المسيح خالقها وهو أصلا مخلوق "الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة" (كولوسي 1/15) ثم أن العدد يقول به خلق وليس هو الخالق فهناك فاعل ومفعول به والفرق واضح ! والخلق يأتي عادة بمعنى الإيمان "إن كان أحد في المسيح فهو خليقة جديدة" (كورنثوس(2) 5/17) ولا يعني هذا انه أوجده من العدم !
وإن كان مصدر الحياة والنور فأين تأليهه في ذلك فالحياة الأبدية لا تكون إلا بإتباع نور الحق وهي الأيمان بالله ورسله الذين منهم المسيح عليه الصلاة والسلام .
(وَهَذِهِ هِيَ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ: أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلَهَ الْحَقِيقِيَّ وَحْدَكَ وَيَسُوعَ الْمَسِيحَ الَّذِي أَرْسَلْتَهُ) (يوحنا 17 : 3).
وكيف تستدل بعدد 10 انه الله المعلن عن ذاته للعالم والعدد يقول كون العالم به ! ثم أين الإعلان الذي تدعي !
وكيف تفسر خاصته ؟ هل اله عنصري ! أم ان العدد يكشف حقيقة هو انه رسول مرسل لبني اسرائيل فقط لا غير وكما قال هو (فاجاب و قال لم ارسل الا الى خراف بيت اسرائيل الضالة) (متى 15: 24)
أين تأليه المسيح في الأعداد ؟ ولماذا الكذب ولي أعناق النصوص ؟ سبحان الله !
كل هذه الأعداد تقول انه انسان فقط وكما قال هو بنفسه (و لكنكم الان تطلبون ان تقتلوني و انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله ابراهيم) (يوحنا 8: 40)
لكن ماذا نقول لعلماء النصارى الذين ورثوا حرفة آبائهم (التحريف) !
وماذا نقول للنصارى الذين يعرفون هذا ومازالوا مصرين على الضلال والخلود في النار !
هداهم الله تعالى .
بسم الله الرحمن الرحيم
(فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظًّا مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ وَلَا تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَى خَائِنَةٍ مِنْهُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (13)) (سورة المائدة)
===
(1) كتاب لاهوت المسيح صفحة 8 _ تأليف البابا شنودة الثالث _ مطبعة الأنبا رويس الاوفست_ العباسية _ القاهرة .
(2) كتاب الدكتور حبيب بن عبد الملك_ الكتاب المقدس يؤكد ما يقوله القرآن: .. "المسيح ابن مريم عبد الله و رسوله" متوفر على الإنتر نت وفي موسوعة نور الحق الإصدار الثالث _ بتصرف .
(3) كتاب إذا كان المسيح إلهاً فكيف حبل به وولد ؟(سر التجسد الإلهي)_ الطبعة الثانية _تأليف القس عبد المسيح بسيط أبو الخير كاهن كنيسة العذراء الأثرية بمسطرد.
(4) ) تفاسير الأباء الأولين للكتاب المقدس _ لتادرس يعقوب مالطي _ العهد الجديد (انجيل يوحنا الإصحاح الأول) .
محمد سعيد
محمد سعيد
الـمديــرالعــام للمنتــدى
الـمديــرالعــام للمنتــدى

عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Empty رد: الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

مُساهمة من طرف محمد سعيد الإثنين مارس 29, 2010 1:28 pm


إثبات التجسد والحلول :
(وبالاجماع عظيم هو سرّ التقوى الله ظهر في الجسد تبرر في الروح تراءى لملائكة كرز به بين الامم أومن به في العالم رفع في المجد) (1تيمثاوس 3 : 16)
هذا من أقوال بولس وليس المسيح عليه الصلاة والسلام
يقول تادرس يعقوب مالطي في تفسيره للكتاب المقدس ناقلا عن الآباء الأولين :
اقتباس :
(تمتع بسرّ التقوى: ليست الكنيسة مجرد معرفة عقلية للحق كما تخيل الغنوسيون، وإنما هي دخول عملي إلى الحق خلال الحياة التقوية التي صارت لنا بالتجسد الإلهي. لذا يقول الرسول: "عظيم هو سرّ التقوى، الله ظهر في الجسد".)

(1)
ويقول عبد المسيح بسيط صاحب كتب اللاهوت الدفاعي :
اقتباس :
(ظهر في الجسد في مكان محدود وكان بلاهوته موجودًا في كل مكان ‏بلا حدود، دخل في الزمان وهو غير الزمني وظهر بحجم محدود ‏بالأبعاد الثلاثة ( الطول والعرض والارتفاع ) وهو الغير محدود علي ‏الإطلاق..... لم يتغيّر ولم يتحوّل من إله إلي إنسان، ولم يتغيّر عن كونه الإله ‏القدير إلي إنسان محدود، بل ظل كما هو الإله الكائن علي الكل، ‏خالق الكون ومدبّره، وإنما إتّخذ جسدًا، إتّخذ صورة العبد، حجب ‏فيه لاهوته وظهر في الهيئة كإنسان " عَظِيمٌ هُوَ سِرُّ التَّقْوَى: اللهُ ظَهَرَ فِي الْجَسَدِ،" (1تي 3/16)، حلّ اللاهوت في الناسوت، الجسد، الإنسان ‏‏" لأَنَّهُ فِيهِ سُرَّ انْ يَحِلَّ كُلُّ الْمِلْءِ،" (كو1/19)، " فَإِنَّهُ فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ اللاَّهُوتِ جَسَدِيّاً. " (كو2/9). )

(2)
لا تخلوا مناظرة أو حوار عام حول ألوهية المسيح عليه السلام المزعومة إلا ويستدل النصراني بهذا العدد ولا يعلم المسكين أن هذا العدد هو عبارة عن تلاعب وتحريفات علماء الكتاب بالكتاب المقدس حتى يجدوا دليلا يستدلوا به ! حيث زادوا اسم الله العظيم بعد ظهر في الجسد ! وقد فُضح هذا التحريف لكن ماذا نقول لعلماء النصارى المضللين !
انتبهت أو اعتدلت بعض الترجمات عن هذا التحريف وحذفت اسم الله العظيم ومنها :
الترجمة الكاثوليكية:

16ولا خِلافَ أَنَّ سِرَّ التَّقْوى عَظيم : (( قد أُظهِرَ في الجَسَد وأُعلِنَ بارّاً في الرُّوح وتَراءَى لِلمَلائِكَة وبُشِّرَ به عِندَ الوَثَنِيِّين وأُومِنَ بِه في العالَم ورُفِعَ في المَجْد )) .


الترجمة العربية المشتركة:

16ولا خِلافَ أنَّ سِرَّ التَّقوى عَظيمٌ(( الّذي ظهَرَ في الجَسَدِ وتَبَرَّرَ في الرُّوحِ، شاهدَتْهُ المَلائِكَةُ، كانَ بِشارَةً للأُمَمِ، آمَنَ بِه العالَمُ ورفَعَهُ الله في المَجدِ
أي أن التقوى ظهرت في جسد المسيح فقد كان رجلا تقيا ولا نختلف في هذا .
ويعترف علماء النصارى بأن هذا العدد مفبرك بطريقة لطيفه ! ويؤكدون انه لا يصلح أبدا للاستخدام في المحاورات كدليل على ألوهية المسيح وجاء ذلك في كتاب علم اللاهوت النظامي :
اقتباس :
(والجملة التي تبدأ بكلمة "الذي " والتي تنتھي بنھایة الآیة ھي جزء من ترنیمة قدیمة عن المسیح اشتھرت في الكنیسة في العصر الرسولي ومما یرجح صحة قراءة " الذي " عدم ذكر
اللاھوتیین القدماء ھذه الآیة مع الآیات الكثیرة التي أوردوھا لیثبتوا لاھوت
المسیح وھم یردون على ضلالات أریوس ...... والراجح أن النساخ زادوا ذلك الخط الصغیر لیوضحوا المعنى في بعض النسخ ، فتحولت كلمة " الذي " إلى "
الله " ثم شاع استعمالھ لھ في كل نسخ القرون المتوسطة خلافاً للنسخ القدیمة
التي لم یٌر فیھا إلا كلمة " الذي ".)

(3)
فعلى أي أساس فسر تادرس وعبد المسيح بأن العدد يتحدث عن الله الذي ظهر في الجسد وكيف يحرف القس عبد المسيح بسيط قائلا أن الله لم يتغير وهو أصبح جسدا كما في العدد تعالى الله علوا كبير (مع العلم أن القس يؤمن بوحدة طبيعة المسيح ! )
وكيف يقول القس أن اللاهوت ليس محدودا بينما العدد الذي يستدل به القس يقول : فَإِنَّهُ فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ اللاَّهُوتِ جَسَدِيّاً. " (كو2/9) ! وكيف هو المحدود وقد حل في غير المحدود هل يعتقد القس انه يكلم أغبياء عندما يقول (ظهر في الجسد في مكان محدود وكان بلاهوته موجودًا في كل مكان ‏بلا حدود) هل يحاول القس إقناع نفسه ؟ أم ماذا يفعل !

ومن الشواهد التي أيضا تؤكد بطلان هذه الإضافة أن الله تعالى حسب الكتاب المقدس العهد القديم يقول :
(فبمن تشبهون الله؟ وأى شبه تعادلون به؟) إشعياء 40: 18،
فكيف بالله عليك يُستدل بهذا العدد على أن الله أصبح شبه إنسان !

ويقول :
(يا رب ليس مثلك ، ولا إله غيرك) سفر أخبار الأيام الأولى 17: 20
فكيف بمن جعل انسانا مثل الله !

ويقول :
((فأنا الرّبُّ لا أتغيَّرُ)) سفر ملاخي 3: 6
فكيف بمن يقول أن الله أصبح جسدا تعالى الله علوا كبيرا !

ولنخرج من هذا الموضوع ونحن واثقين تماما أن هذا العدد مستحيل أن يكون دليلا على التجسد المزعوم لله تعالى الله نقرأ ما بعد العدد
16ولا خِلافَ أنَّ سِرَّ التَّقوى عَظيمٌ
(( الّذي ظهَرَ في الجَسَدِ وتَبَرَّرَ في الرُّوحِ،
شاهدَتْهُ المَلائِكَةُ،
كانَ بِشارَةً للأُمَمِ،
آمَنَ بِه العالَمُ
ورفَعَهُ الله في المَجدِ)). (الترجمة العربية المشتركة)
فإن كان هو الله فكيف تبرر في الروح ؟ وكيف هو الله ورفعه الله في المجد كما في أخر العدد
هل الله رفع الله ؟ أم أن العدد حقيقة يتحدث عن إنسان أعطى صورة التقوى في الجسد نقية صافية مخلصة لله ولذلك نقول
إن التقوى ظهرت في الجسد .
***
ومن أدلتهم ايضا :
"فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ اللاَّهُوتِ جَسَدِيّاً. " (كو2/9)
وقالوا انه دليل على تجسد الله تعالى الله لكن هذا العدد يفسره العدد الأتي الذي يفسر ملء اللاهوت في الجسد تعبير مجازي عن نور وقوة الإيمان بالله :
"ام لستم تعلمون ان جسدكم هو هيكل للروح القدس الذي فيكم الذي لكم من الله وأنكم لستم لأنفسكم" (1كورنثوس6 :19) "و "اما تعلمون انكم هيكل الله و روح الله يسكن فيكم " (1كورنثوس3: 16) أم لستم تعلمون أن من التصق بزانية هو جسد واحد لأنه يقول : يكون الاثنان جسدا واحدا ؟ و أما من التصق بالرب فهو روح واحد " (1كورنثوس 6 : 16 ـ17 )
ولا يخفى عليكم انه يؤمن النصارى أن الروح القدس هو الله ! والإنسان المؤمن هو هيكل للروح القدس ! اذا هو الله المتجسد طبيعي حسب إيمانهم ! والمؤمن وروح الله واحد .. إذا هو الله ! هذا بالتسليم لتفسيرهم للعدد "فِيهِ يَحِلُّ كُلُّ مِلْءِ اللاَّهُوتِ جَسَدِيّاً. " (كو2/9) وإلا لماذا فسر ان اللاهوت الذي في العدد الذي يقصد يسوع (كو2/9) انه تجسد الله تعالى الله .. اما الذي يقصد المؤمنين (1كورنثوس6 :19) و(1كورنثوس3: 16) ليس تجسد الله تعالى الله !
انه إتباع الهوى والتأويل للمصلحة ! والافتراء .
قال تعالى (بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَن يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ [الروم : 29])
إذا هو تعبير مجازي لا أكثر عن الأيمان الذي في الجسد بالله ! كما أن العدد يقول ملء اللاهوت !
واللاهوت غير محدود كما تعتقدون .. اذا كيف ملء اللاهوت دخل الجسد ! انه تعبير مجازي ليس أكثر

والحمد لله رب العالمين .
====
(1) تفاسير الأباء الأولين للكتاب المقدس _ لتادرس يعقوب مالطي _ العهد الجديد (رسالة بولس الأولى إلى تيموثاوس الإصحاح الثالث) .
(2) كتاب هل المسيح إله أم هو إنسان مثل آدم خُلق من تراب ؟ _ للقس عبد المسيح بسيط كاهن كنيسة العذراء الأثرية بمسطرد .
(3)علم اللاهوت النظامي _ دار الثقافة _ ص 205_206 .
محمد سعيد
محمد سعيد
الـمديــرالعــام للمنتــدى
الـمديــرالعــام للمنتــدى

عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : المغرب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Empty رد: الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

مُساهمة من طرف قل الله أكبر الثلاثاء أبريل 13, 2010 5:16 am

مشكور على الموضوع الـقـــوي ربي يباركك اخي ولا حرمنا من مواضيعك المميزه
قل الله أكبر
قل الله أكبر
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 712
تاريخ التسجيل : 25/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح . Empty رد: الرد على استدلالات علماء النصارى على الوهية المسيح .

مُساهمة من طرف bouchra الخميس أبريل 22, 2010 2:43 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
يا اخ محمد
bouchra
bouchra
عضو مميز
عضو مميز

عدد المساهمات : 735
تاريخ التسجيل : 28/02/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى