إستمع إلى القرآن الكريم
تحديد إتجاه القبلة
الساعة
اليومية
ساعات لجميع الدول
الصحف اليومية
جرائد مغربية |
---|
المواضيع الأخيرة
بحـث
ملاحظة
ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
5 مشترك
مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل :: قـضـايـا أمـتـنــا الاسـلامـيــة :: الـحـــوار الاسـلامــي المسيـحــي
صفحة 1 من اصل 1
ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل تحدثت الكتب المقدسة عن نبي آخر الزمن ؟
وهل ذكر إسم أحمد أو محمد في الكتب المنزلة قبل البعثة ؟
هل صحيح أحبار بني إسرائيل وقساوسة النصارى شطبوا على إسم محمد لحاجة في نفس يعقوب ؟
أسئلة يختلف حولها المسلمون والمسيحيون فهاتوا برهانكم عن أي كلام تكتبوه في الموضوع ولتعم الفائدة .
هل تحدثت الكتب المقدسة عن نبي آخر الزمن ؟
وهل ذكر إسم أحمد أو محمد في الكتب المنزلة قبل البعثة ؟
هل صحيح أحبار بني إسرائيل وقساوسة النصارى شطبوا على إسم محمد لحاجة في نفس يعقوب ؟
أسئلة يختلف حولها المسلمون والمسيحيون فهاتوا برهانكم عن أي كلام تكتبوه في الموضوع ولتعم الفائدة .
محمد سعيد- الـمديــرالعــام للمنتــدى
- عدد المساهمات : 1291
تاريخ التسجيل : 24/01/2010
الموقع : المغرب
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
لم يقل اى شئ
وماتدعونه هو محض افتراء
وكل الإقتباسات التى نت الإنجيل واهيه لانها تفتقر للمنطق والبرهان الدامغ بل تحويركم للكلام فهو شئ غريب ويحتاج الى توجيه
ان احببت ساذكر لك من هو محمد فى الإنجيل وستسغرب
وماتدعونه هو محض افتراء
وكل الإقتباسات التى نت الإنجيل واهيه لانها تفتقر للمنطق والبرهان الدامغ بل تحويركم للكلام فهو شئ غريب ويحتاج الى توجيه
ان احببت ساذكر لك من هو محمد فى الإنجيل وستسغرب
سمير سعد منير- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
الموقع : الامارات
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
اذكر ياسميرسعد،فأنت موجود في الضفة الأخرى..،سبحان الله قد تصحح لك بعض المفاهيم....أنا في اعتقادي أن كل الرسل توارثوا الرسالة الربانية بالذرية،،،،أما نبوة ورسولية سيدنا محمد كانت نتيجة لدعوة سيدناإبراهيم ..أبو الأنبياء..(وابعث فيهم رسولا يتلوا عليهم.......)
رسالة سيدنا محمد، لا يمكن أن تكون خطأ، انتبه خطأ يظل لأكثر من1400سنة
لا يمكن أبدا أبدا أبدا...حتى تقام علينا الحجة غدا يوم لقاء الله
شكرا لكم وأترككمفي المناقشة
رسالة سيدنا محمد، لا يمكن أن تكون خطأ، انتبه خطأ يظل لأكثر من1400سنة
لا يمكن أبدا أبدا أبدا...حتى تقام علينا الحجة غدا يوم لقاء الله
شكرا لكم وأترككمفي المناقشة
عبدالرحمان- عضو جديد
- عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
....أنا في اعتقادي أن كل الرسل توارثوا الرسالة الربانية بالذرية،،،،أما نبوة ورسولية سيدنا محمد كانت نتيجة لدعوة
ليس هناك فى الدين أعتقد
غير أنه ليس هناك اى وعد لذهاب النبوه لغير شعب اسرائيل فكل الأنبياء يهود
رسالة سيدنا محمد، لا يمكن أن تكون خطأ، انتبه خطأ يظل لأكثر من1400سنة
لا يمكن أبدا أبدا أبدا...حتى تقام علينا الحجة غدا يوم لقاء الله
هل بهذا المنطق نعتبر انه لان البوذيه والهندوسيه التى هى لأكثر من 2000 سنه تكون صحيحه
فأصحاب البدع يعتمدوا على الفقر الفكرى لمثل هؤلاء
راجع كلامك
سمير سعد منير- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
الموقع : الامارات
رد اعليك
ليس هناك فى الدين أعتقد
غير أنه ليس هناك اى وعد لذهاب النبوه لغير شعب اسرائيل فكل الأنبياء يهود
من الواضح انك لم تريد ان تعرف الحقيقة بل تراود وتناهد من غير ما تعرف اى شئ الين ليس فيه اعتقد او لا تعتقد الدين دين هناك دليل اذن اتبعه
هل نسيت او تناسيت سيدنا اسماعيل عليه الصلاة والسلام بن سيدنا ابراهيم عليهم اجمعين الصلاة وازكى التسليم انه من نسل اسماعيل
انت لم تقرا ولم تقرا لقد جئت لك بدليل من كتابك على لسان
الانبياء موسى نبى الله عليه السلام
واشيعاء نبى الله عليه السلام
والسيد المسيح بن مريم عليه السلام
ولكنك تريد هذا ففعل فى نفسك كما تشاء ولكنك تظلم نفسك وما ربك بظلام للعبيد
هل بهذا المنطق نعتبر انه لان البوذيه والهندوسيه التى هى لأكثر من 2000 سنه تكون صحيحه
فأصحاب البدع يعتمدوا على الفقر الفكرى لمثل هؤلاء
راجع كلامك
من هو الى يراجع كلامه اصبحنا نحن اصحاب البدع لا تتكلم عن البدع لانكم اصحاب قول شنيع على الله وعلى رسل الله
نسبتم له الولد وحشاه سبحانه وتعالى
وقلتم ان المسيح هو الله مع انه لم يقل ذلك انظر الى هذا القول من كتابكم
يوحنا 17 العدد 3 وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته
من المرفوض عقلاً أن تجد إله يُرسل إله آخر أو يرسل نفسه وذلك الإله الذي يرسل نفسه يخاطب نفسه ويقول ليعرفوك انك أنت
الإله الحقيقي وحدك وقصة عجيبة أقرب ما يكون إلى الجنون والسبب فيها أن النصارى يحاولون أن يحولوا إعتراف يسوع بوحدانية
الله وأنه ليس إلا رسول مرسل إلى إله أرسل نفسه وينادي بتوحيد الإله الذي أرسله فهل هذا معقول ؟؟
ثم تجد قمة التوحيد وإعترف يسوع بأنه عبد مرسل من عند الله
هل بعد هذا الكلام كلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فارس عباد- الــمــــــراقــــب الــــعــــــــــــام
- عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
من الواضح انك لم تريد ان تعرف الحقيقة بل تراود وتناهد من غير ما تعرف اى شئ الين ليس فيه اعتقد او لا تعتقد الدين دين هناك دليل اذن اتبعه
ان كان ما تقول صحيح فمعنى هذا انه يجب على الجن والشياطين ان تسلم كلها لله لانها كلها عاصرة النبوه وراة الوحى وجلست مع محمد ويعرفوا اليقين اكثر منى ومنك طبعا هذا حسب معتقداتكم
هل نسيت او تناسيت سيدنا اسماعيل عليه الصلاة والسلام بن سيدنا ابراهيم عليهم اجمعين الصلاة وازكى التسليم انه من نسل اسماعيل
انت لم تقرا ولم تقرا لقد جئت لك بدليل من كتابك على لسان
الانبياء موسى نبى الله عليه السلام
واشيعاء نبى الله عليه السلام
والسيد المسيح بن مريم عليه السلام
محمد اصلا ليس من نسل اسماعيل لانه لم يدخل الجزيره العربيه ولم يعش فيها فلقد عاش فى فاران التى فى سيناء التى شرحها الإنجيل
(طبعا موضوع فاران موضوع مخالف) وان وعد الله لابراهيم لابنه اسماعيل فى اكثار نسله فقط وليس منه النبوه كما ذكرة فى مواضيع اخرى
يوحنا 17 العدد 3 وهذه هي الحياة الأبدية أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته
من المرفوض عقلاً أن تجد إله يُرسل إله آخر أو يرسل نفسه وذلك الإله الذي يرسل نفسه يخاطب نفسه ويقول ليعرفوك انك أنت
الإله الحقيقي وحدك وقصة عجيبة أقرب ما يكون إلى الجنون والسبب فيها أن النصارى يحاولون أن يحولوا إعتراف يسوع بوحدانية
الله وأنه ليس إلا رسول مرسل إلى إله أرسل نفسه وينادي بتوحيد الإله الذي أرسله فهل هذا معقول ؟؟
ثم تجد قمة التوحيد وإعترف يسوع بأنه عبد مرسل من عند الله
المشكله انك لم تدرس الفرق بين المرسل والمرسل منه ولم تفعل اى مقارنه
ولم تفهم القاب المسيح
ولم تفهم اقواله وتفسروها سحب هواكم
الفرق واضح وعدم الفهم ليس بعيب لكن العيب هو عدم السؤال والحوار والجدل للفهم ان وجد
سمير سعد منير- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
الموقع : الامارات
النبى محمد فى جزيرة العرب
صديقى سمير مش عارف اصدقق ولا اصدق كتابك ان تقول ان النبى محمد صلى الله عليه وسلم لم يدخل جزيرة العرب وكتابك يقول غير هذا
فماذاااااااااااااااااا انت قائل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وللأمانة فإنَّ هناك فئة قليلة منهم عرفوا الحق ولم يُذعِنوا له . فقالوا بأنَّ نبىّ الإسلام جاء للعرب خاصة ، وتناسوا بأنَّ كثيرا من اليهود والنصارى كانوا عرب من قبل ظهور الإسلام ..!! فأثبتوا صحة وقوع حدث الوحى الإلهى فى شبه جزيرة العرب وهم لا يدركون حقيقة ما يُلزمهم به كلامهم هذا ..!!
وسوف أتعرض هنا للنصوص اليهودية والمسيحية التى تحدثت وتنبأت عن ترقب ظهور الوحى الإلهى من جزيرة العرب وبعثة نبىّ الإسلام . مُحَدِّدا للمستوى الفهمى للأحداث والوقائع المراد تحليل نصوصها وعناصرها بغية الخروج بنتيجة يصعب على العلماء تجاهلها أو إنكارها . ومُحاولا الاستفادة من الاسقاطات الجغرافية والتاريخية ـ الزمان والمكان ـ واللغوية لهذه النصوص . وسوف أكتفى بالنصوص اليهودية والمسيحية المسجلة فى كتاب المسيحيين . ولن أتشعب أو أبحث فى التراث اليهودى من ترجوم أو تلمود أو غيرهما . فهذا الكتاب مُوَجَّه أصلا إلى المسيحيين والمسلمين ، يستفيدون بما فيه حسب أغراضهم ودوافعهم .
وأول شىء يصادفنا فى هذا الجزء الأول من الكتاب هو التواجد الإبراهيمى الإسماعيلى فى جزيرة العرب ، وبالتحديد فى منطقة مكة المكرمة . فمعظم علماء المسيحية ينظرون إلى مسألة اِنفراد المصادر الإسلامية بذكر تواجد أبى الأنبياء إبراهيم وابنه الأكبر إسماعيل فى جزيرة العرب وقيامهما برفع القواعد لبيت الله الحرام بمكة المكرمة ، بشىء من الدهشة والاستغراب المشوبين بالانكار والاستنكار . كأنَّ المصادر الإسلامية قد تطاولت على النصوص المسيحية وأتت إثما مُبينا ..!!
صعود إلى جزيرة العرب إبراهيم الخليل
. وسأذكر النصّ من النسخة المعتمدة ( فانديك ط 1977 ) :
" فصعد أبرام (1) من مصر هو وامرأته وكل ما كان له ولوط معه إلى الجنوب وكان أبرام غنيا جدا فى المواشى والفضة والذهب . وسار فى رحلاته من الجنوب إلى بيت إيل . إلى المكان الذى كانت خيمته فيه فى البداءة بين بيت ايل وعاى إلى مكان المذبح الذى عمله هناك أولا . ودعا هناك أبرام باسم الرب " .
انا افترى عليك او على كتابك ارجوا الرد
فماذاااااااااااااااااا انت قائل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد اصلا ليس من نسل اسماعيل لانه لم يدخل الجزيره العربيه ولم يعش فيها فلقد عاش فى فاران التى فى سيناء التى شرحها الإنجيل
(طبعا موضوع فاران موضوع مخالف) وان وعد الله لابراهيم لابنه اسماعيل فى اكثار نسله فقط وليس منه النبوه كما ذكرة فى مواضيع اخرى
وللأمانة فإنَّ هناك فئة قليلة منهم عرفوا الحق ولم يُذعِنوا له . فقالوا بأنَّ نبىّ الإسلام جاء للعرب خاصة ، وتناسوا بأنَّ كثيرا من اليهود والنصارى كانوا عرب من قبل ظهور الإسلام ..!! فأثبتوا صحة وقوع حدث الوحى الإلهى فى شبه جزيرة العرب وهم لا يدركون حقيقة ما يُلزمهم به كلامهم هذا ..!!
وسوف أتعرض هنا للنصوص اليهودية والمسيحية التى تحدثت وتنبأت عن ترقب ظهور الوحى الإلهى من جزيرة العرب وبعثة نبىّ الإسلام . مُحَدِّدا للمستوى الفهمى للأحداث والوقائع المراد تحليل نصوصها وعناصرها بغية الخروج بنتيجة يصعب على العلماء تجاهلها أو إنكارها . ومُحاولا الاستفادة من الاسقاطات الجغرافية والتاريخية ـ الزمان والمكان ـ واللغوية لهذه النصوص . وسوف أكتفى بالنصوص اليهودية والمسيحية المسجلة فى كتاب المسيحيين . ولن أتشعب أو أبحث فى التراث اليهودى من ترجوم أو تلمود أو غيرهما . فهذا الكتاب مُوَجَّه أصلا إلى المسيحيين والمسلمين ، يستفيدون بما فيه حسب أغراضهم ودوافعهم .
وأول شىء يصادفنا فى هذا الجزء الأول من الكتاب هو التواجد الإبراهيمى الإسماعيلى فى جزيرة العرب ، وبالتحديد فى منطقة مكة المكرمة . فمعظم علماء المسيحية ينظرون إلى مسألة اِنفراد المصادر الإسلامية بذكر تواجد أبى الأنبياء إبراهيم وابنه الأكبر إسماعيل فى جزيرة العرب وقيامهما برفع القواعد لبيت الله الحرام بمكة المكرمة ، بشىء من الدهشة والاستغراب المشوبين بالانكار والاستنكار . كأنَّ المصادر الإسلامية قد تطاولت على النصوص المسيحية وأتت إثما مُبينا ..!!
صعود إلى جزيرة العرب إبراهيم الخليل
. وسأذكر النصّ من النسخة المعتمدة ( فانديك ط 1977 ) :
" فصعد أبرام (1) من مصر هو وامرأته وكل ما كان له ولوط معه إلى الجنوب وكان أبرام غنيا جدا فى المواشى والفضة والذهب . وسار فى رحلاته من الجنوب إلى بيت إيل . إلى المكان الذى كانت خيمته فيه فى البداءة بين بيت ايل وعاى إلى مكان المذبح الذى عمله هناك أولا . ودعا هناك أبرام باسم الرب " .
انا افترى عليك او على كتابك ارجوا الرد
فارس عباد- الــمــــــراقــــب الــــعــــــــــــام
- عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
. وسأذكر النصّ من النسخة المعتمدة ( فانديك ط 1977 ) :
" فصعد أبرام (1) من مصر هو وامرأته وكل ما كان له ولوط معه إلى الجنوب وكان أبرام غنيا جدا فى المواشى والفضة والذهب . وسار فى رحلاته من الجنوب إلى بيت إيل . إلى المكان الذى كانت خيمته فيه فى البداءة بين بيت ايل وعاى إلى مكان المذبح الذى عمله هناك أولا . ودعا هناك أبرام باسم الرب " .
يا ريت توضح اكثر
سمير سعد منير- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
الموقع : الامارات
توضيح مرة اخرى
. وسأذكر النصّ من النسخة المعتمدة ( فانديك ط 1977 ) :
" فصعد أبرام (1) من مصر هو وامرأته وكل ما كان له ولوط معه إلى الجنوب وكان أبرام غنيا جدا فى المواشى والفضة والذهب . وسار فى رحلاته من الجنوب إلى بيت إيل . إلى المكان الذى كانت خيمته فيه فى البداءة بين بيت ايل وعاى إلى مكان المذبح الذى عمله هناك أولا . ودعا هناك أبرام باسم الرب "
ولنبدأ الآن فى كشف معانى بعض الكلمات الحاكمة فى النصّ السابق .
.. وأول كلمة تصادفنا فى النصّ هى كلمة صعد ، وتكتب فى الأصل العبرى ( עלה )
من الجذر العبرى ( ع ل هـ )
وتنطق ( عالاه ) بمعنى عَلو وصَعَدَ وارتفع . ففيها دائما معنى العُلو .
ولا تقال فى أصل استخدامها فى مجموعة لغات اللسان العربى القديم
إلا إذا كانت الحركة إلى الجنوب أو إلى أعلى كقولنا صعد إلى السماء .
ومنها قولنا صعيد مصر أى جنوب مصر أو مصر العليا التى فى الجنوب ،
ومعلوم أنَّ صعيد مصر أعلى من دلتا مصر بالنسبة إلى سطح البحر .
فهى عكس كلمة نزل التى تقال إذا كانت الحركة إلى الشمال ،
وفى أحيان أخرى تقال كلمة نزل بمعنى هبط إذا كانت الحركة من أرض قفر إلى أرض تتوافر فيها سبل المعيشة وكثرة الناس
. كما نقول نزل إلى المدينة أى دخل إلى المدينة ، وصعد عن المدينة أى خرج منها .
وفى التنزيل الحكيم اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم .
المهم أنَّ كلمة صَعَدَ من كلمات الأفعال ذات الاتجاه ، فنقول صعد إلى السماء ولا نقول صعد إلى الأرض .
وفى الزمان القديم كان الناس ينظرون إلى الجنوب ثم يحددون الاتجاهات الأصلية
فاليمين هو اتجاه الغرب واليسار هو اتجاه الشرق ، ثم يضعون دائما اتجاه الجنوب الجغرافى فى أعلى خرائطهم
(1) .. أبرام هنا هو إبراهيم ، فقد كان اسمه أبرام لمدة تسع وتسعون سنة ( 99 ) ثم تم تغيير اسمه إلى إبراهيم بقية
عمره ( تكوين 17 : 5 ) .
(2) .. ومنه العبرية القديمة الموصوفة بشفة كنعان حسب نص سفر أشعيا 19 : 18 ) .
واتجاه الشمال فى أسفلها .
وتلك الاتجاهات الأصلية هى التى كان معمولا بها فى مصر الفرعونية وصدَّق عليها القرآن الكريم
(1) وعمل بها الجغرافيون المسلمون فى رسم خرائطهم حيث كانوا يضعون اتجاه الجنوب ـ القبلة
ـ فى أعلى خرائطهم واتجاه الشمال الجغرافى فى أسفلها .
إلى أن احتل المستعمر الغربى بلادنا وفرض علينا اتجاهاته الأصلية فوضعنا بلاده الشمالية فى أعلى خرائطنا ..!!
فالصعود كان دائما إلى الجنوب الجغرافى حسب الخرائط القديمة . فاتجاه الحركة من سيناء إلى جنوبها يقال فيه صعد .
واتجاه الحركة من سيناء مصر إلى وادى النيل يقال فيه هبط
كما قال تعالى فى التنزيل لبنى إسرائيل اهبطوا مصر . فلنفهم جيدا هذا الاستخدام لكلمة صعد فى النصّ التوراتى
. وأخص بالذكر هنا سيناء مصر تحديدا لأنَّ علماء المسيحية متفقون
على أنَّ طريق خروج القافلة الإبراهيمية من مصر كان عبر سيناء .
.. والكلمة الثانية هى أبرام والتى تكتب فى العبرية ( אבךס ) وتقرأ أبرام باظهار الألف بعد الراء نطقا فقط ،
حيث أنَّ حرف الراء مكتوب فى الأصل العبرى وتحته علامة الفتحة الطويلة
( T ) التى تستوجب ظهور الألف فى النطق . وكلمة أبرام مكونة من شطرين ( أب ـ رام )
والشطر الأول هو أب بمعنى الأب المعروف فى العربية والشطر الثانى ( رام )
بمعنى طلب العلا أو طلب الشىء المرتفع ، فلا يقال رام فى طلب الأشياء الدون أو الصغرى .
ومنه قول الشاعر
إذا ما علا المرء رام العلا .. ويقنع بالدون من كان دون
أو قول آخر :
ومن هاب أسباب المنايا ينلنه .. ولو رام أسباب السماء بسلم
(1) .. راجع تفصيل ذلك الأمر فى كتاباى " التوراة المصرية " و " ردم ذو القرنين ويأجوج ومأجوج " .
فكلمة رام معناها طلب وأراد شيئا قيِّما أو عاليا .
فيكون معنى الاسم هو الأب العالى أو الأب طالب العلا أو الأب الأعلى فى القدوة لغيره .. إلى غير ذلك من معان جميلة . وقد جاء فى التنزيل عن إبراهيم أنه كان أسوة حسنة .
وهذا الاسم وُصِف به إبراهيم فى التوراة لمدة تسع وتسعون سنة ثم تغيَّر إلى إبراهيم بعد ذلك
. ولكن القرآن الكريم يثبت ثبوت الاسم إبراهيم منذ أن كان فتى صغيرا حيث قال تعالى حكاية عن قومه :
إنا سمعنا فتى يذكرهم يقال له إبراهيم ( الأنبياء / 60 ) فلم يقولوا أبرام وإنما قالوا إبراهيم .
فربما كان هذا الاسم أبرام وصفا لحال إبراهيم أتى به كاتب سفر التكوين والله أعلم بحقيقة الأمر
.
ولعلم القارىء فإنَّ الاسم إبراهيم يكتب فى العبرية هكذا ( אבךהח ) وينطق أبراهام بإثبات الفتحة الطويلة ( T )
التى تستوجب ظهور حرف الألف نطقا تحت حرفى الراء والهاء على التوالى .
وذلك التصويت وتلك الكتابة وردا من قبل علماء الأثر فى نسختهم الماصورتية التى انتهوا من كتابتها فى القرن العاشر الميلادى
. وهذا الاسم أيضا مكون من شقين ( أب ـ رهم ) . والأب معروف والرهم هو المطر الضعيف الدائم ،
وفى قولهم أرهمت السماء أى أتت به . والرهام هى الأمطار الخفيفة .
قال الشاعر القديم :
ريح الجنوب مع الشمال وتارة .. رهم الربيع وصائب التَّهْتَان
ففى هذا الاسم المبارك معنى البركة الدائمة للمتمسكين بمنهجه وسنته ، فتصيبهم البركة الدائمة كمثل مطر الربيع الخفيف
.
وكون وجود حرف الألف بعد الهاء فى العبرية شىء عادى فى قوانين اللغة حيث يتبادل موقعه مع الياء فى العربية والآرامية
بدون مشقة أو تغير فى المعنى . وهذا الأمر مطرد فى مجموعة لغات اللسان العربى ومنها العربية
والآرامية والأكادية والعبرية القديمة فالاسم ابراهام هو ابراهيم دون خلاف بين اللغويين .
وكلا الاسمين عربيان فى الأصل وليس فيهما شبهة العجمة .
أمَّا عن كسر الألف فى أول الاسم العربى وفتحه فى العبرية ،
فإنَّ ذلك مأخوذ عن الأرامية وهى الأقدم تاريخا واستخداما عن العبرية .
والعربية أقرب فى النطق من الآرامية .
والألف مكسورة فى الآرامية أى إبراهيم وليس أبراهيم العبرية والله تعالى أعلى وأعلم .
.. والكلمة الثالثة هى كلمة جنوب التى تكتب فى العبرية هكذا ( נגב ) وتنطق نِجب بكسر كل من النون والجيم .
والجذر اللغوى العبرى لهذه الكلمة غير مستخدم وغير معروف فى العبرية
(1) ، إلا أنهم يقولون فى قواميسهم أنَّ معناها هو الـ جنوب الجغرافى . فسيناء مصر نِجب فلسطين أى جنوب فلسطين .
فالكلمة تشير إلى اتجاه الجنوب الجغرافى ونجدها فى هذا النصّ العبرى تكتب معرفة ( هـ نِجب ) أى الجنوب
. وفى كثير من نسخ الكتاب المقدس المترجمة إلى سائر اللغات نجدهم يكتبون الكلمة العبرية ( هـ نِجب )
مترجمة فى الإنجليزية إلى كلمة الجنوب ( South ) ولكن الأمر سرعان ما بدا لهم غير ذلك كما سنرى بعد قليل ..!!
فكلمة الجنوب فى نصّ التكوين ( 13 : 1 ) تقلق فكر القارىء المسيحى المتدبر فى النصّ ..
فخروج القافلة الإبراهيمية كان من مصر وبالتحديد عبر شبه جزيرة سيناء المصرية .
وبرسم خريطة مبسطة لطريق الخروج عبر سيناء نجد أنَّ اتجاه الجنوب من سيناء يشير إلى إقليم الحجاز فى شبه جزيرة العرب .!
(1) .. راجع معنى الكلمة العبرية رقم ( 5045 ) فى القاموس الكتابى :
Strong’s Exhaustive Concordance
والنصّ هنا يتكلم عن الصعود من سيناء مصر ، أى السير إلى جهة الجنوب بالنسبة إلى سيناء
ثم التأكيد على اتجاه السير بعبارة إلى الجنوب ..!!
فالفقرة الأولى من النصّ تتكلم عن الاتجاهات الجغرافية لسير القافلة ولا تتكلم عن محطات الانتقال
ولا مُسميات الأماكن . والمسيحيون لا يعترفون بأنَّ إبراهيم قد صعد إلى مكة المكرمة ،
فماذا يفعلون حيال ذلك النصّ الخطير الذى ينسف رفضهم للتواجد الإبراهيمى بمكة المكرمة ..!؟؟
تأمل جيدا قارئى العزيز ، وقارن بين الترجمات العربية المعاصرة للنصّ ( تكوين 13 : 1 ) :
النسخة العربية المعتمدة ( فانديك )
فصعد أبرام من مصرهو وامرأته وكل ما كان له ولوط معه إلى الجنوب
.
نسخة كتاب الحياة ( المصرية )
وغادر أبرام مصر وتوجه هو وزوجته ولوط وكل ما كان له ، نحو منطقة النقب .
نسخة الكاثوليك ( ط 1993 )
فصعد أبرام من مصر إلى صحراء النقب ، هو وامرأته ولوط وكل ما يملك .
نسخة الآباء اليسوعيين ( ط 1991 )
فصعد أبرام من مصر هو وامرأته وكل ما له . ولوط معه إلى النقب .
وقبل أن نحلل ردّ الفعل تجاه تعديل ترجمة النصّ لتوافق ما عليه أهواءهم .
أذكِّر بأنَّ النصّ يتكلم عن اتجاه مسير القافلة ولا يتكلم عن محطات الوصول
. فالكلمتان صعد و الجنوب ليس فيهما أسماء أماكن وإنما اتجاه سير .
أولا : لم يفطن لمعنى كلمة صعد إلا المصريون الذين قاموا بترجمة نسخة كتاب الحياة .
فغيروا الكلمة إلى كلمة غادر التى لا تفيد الحركة إلى اتجاه الجنوب ..!!
وأثبت كلمة صعد مترجمو النسخ الثلاث الأخرى .
ثانيا : تم ابدال كلمة الجنوب بكلمات أخرى ليس فيها معنى الجنوب .
فقالت النسخة المصرية البروتستانتية ( كتاب الحياة ) منطقة النقب .
وقالت نسخة الكاثوليك صحراء النقب . وقالت نسخة الآباء اليسوعيين النقب .
فما هى هذه النقب التى أتوا بها ..!؟
الهدف واضح عندهم وهو نفى الصعود الإبراهيمى إلى إقليم الحجاز ومنه إلى مكة المكرمة .
فحاروا وداروا ورجعوا إلى أصل الكلمة العبرية إنها هـ نِجِب
فتم استبدال أداة التعريف العبرية هـ بالعربية الـ ثم الإبقاء على الكلمة العبرية
كما هى بدون ترجمة لتصبح الكلمة عبروعربية هكذا النِجِب ،
ثم تم تحويل حرف الجيم إلى الجيم القاهرية فى منطوقها لتصبح الكلمة هكذا النِقِب .
ولتسهيل النطق بها تم استبدال الكسر بالفتح لتكون الكلمة النَقَب .
والنَقب هى منطقة الصحراء الواقعة شرقى سيناء مباشرة وليس فى جنوبها ..!!
وأصبح معنى اتجاه الجنوب هو منطقة جنوب فلسطين أى شرقى سيناء ..!!
وانطلت الحيلة على أنصاف المثقفين وعامة الناس .
ففى قاموس الكتاب المقدس طبع دار الثقافة بمصر ( 1992 ) جاء فيه فى ص 10 ما نصه :
" ... ثم من هناك ـ أى من مصر ـ عاد إلى أرض الجنوب فى فلسطين ( تكوين 13 : 1 ) " .
فتحولت كلمة صعد إلى كلمة عاد وكلمة الجنوب إلى عبارة أرض الجنوب فى فلسطين .
فلا حول ولا قوة إلا بالله العلىّ العظيم .
وفى كتاب المرشد الجغرافى التاريخى للعهد القديم نشر كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك الاسكندرية ( ط 1994 )
جاء فيه : " وطُرد إبراهيم ليغادر مصر ، فرحل منها متجها إلى كنعان ،
لكنه عاد غنيا يحمل ذهبا وفضة ويملك قطيعا من الماشية وبدأ رحلته متجها شمالا يصحبه لوط وسارة ،
وعاد مرة ثانية إلى النقب بالجنوب ، ثم استدار إلى بيت إيل " ( تكوين 13: 1 ـ 20 ) .
فارس عباد- الــمــــــراقــــب الــــعــــــــــــام
- عدد المساهمات : 479
تاريخ التسجيل : 09/02/2010
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
al hakekah ana awad an astamer fe al hewar laken al makan wa al wadee mush fe salhe al aan leza argo al entezar ela an yatawafer lee computer arabic wa makan
سمير سعد منير- عضو نشيط
- عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 17/04/2010
الموقع : الامارات
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مداخلة استاذ سمير الذى تكلم فيها عن عدم استطاعته التواصل بسبب ظروف شخصيه هى من نبهتنى لهذا الموضوع الذى ارى فيه
اخطاء علمية ونصيه كثيره من طرف الاستاذ سمير
فاولا : نحن نقدر لك ظروفك ونتمنى ان ترجع الينا سالما غانما صديقا محترما نتمنى لك الخير
ونتمنى لك ان تؤمن بالله الحقيقى وحده رب كل الرسل والانبياء
ثانيا : دعنى اقتطف من مداخلاتك وارد عليها بشكل بسيط يا صديقى
احب بداية ان احيط علم السادة المحترمين ان الصديق سمير يتكلم بما تعلمه فقط
فلا تندهشوا مما يكتبه
يقول الاستاذ المحترم
نحن نترك القراء هم من يحكمون يا صديقى عن من يحور ومن يكذب
.
.
يقول الاستاذ سمير
ممتاز
هذا ما تعرفه انت يا سمير ولكن ما يعرفه السيد المسيح اكثر بكثييييييييييييييييييييير
ماذا قال السيد المسيح فى الكتاب الذى بين يديك يا صديقى !!!!!!!!!!!!!!
افتح معى انجيل متى
متى21عدد 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD)
ماذا تعنى هذه الايه
لعلنا اقتطفنها من وسط ايات لا علاقة لها بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معنى الايه ان ملكوت الله ينزع من بنى اسرائيل ويعطى لامه اخرى تعطى اثمارها
ما رايك نقرأ النص كاملا
متى21عدد 33: اسمعوا مثلا آخر.كان انسان رب بيت غرس كرما واحاطه بسياج وحفر فيه معصرة وبنى برجا وسلمه الى كرامين وسافر. (34) ولما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره. (35) فاخذ الكرامون عبيده وجلدوا بعضا وقتلوا بعضا ورجموا بعضا. (36) ثم ارسل ايضا عبيدا آخرين اكثر من الاولين.ففعلوا بهم كذلك. (37) فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني. (38) واما الكرامون فلما رأوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله وناخذ ميراثه. (39) فأخذوه واخرجوه خارج الكرم وقتلوه. (40) فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل بأولئك الكرامين. (41) قالوا له.أولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديّا ويسلم الكرم الى كرامين آخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها. (42) قال لهم يسوع أما قرأتم قط في الكتب.الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية.من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. (43) لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD)
هل فهمت لماذا ينزع الله من اليهود الملكوت
لانهم قتلة الانبياء والرسل
قتلوا زكريا عليه السلام
وقتلوا يحى عليه السلام ( يوحنا المعمدان من عمد يسوع )
وحاولوا قتل السيد المسيح عليه السلام
ومن المعروف
ولذلك غضب الله عليهم ونزع منهم النبوه وهى ملكوت الله واعطاها الى امة اخرى وهى امة العرب
ومعروف ان ابراهيم عليه السلام ابو الانبياء كان له
اسماعيل ( الذبيح )
واسحق
اليهود من نسل اسحاق وهم من كانت معهم النبوه
اذن اذا تحولت الرساله من ابناء اسحاق الى ابناء اسماعيل الامة الاخرى
هل فهمت
مداخلة استاذ سمير الذى تكلم فيها عن عدم استطاعته التواصل بسبب ظروف شخصيه هى من نبهتنى لهذا الموضوع الذى ارى فيه
اخطاء علمية ونصيه كثيره من طرف الاستاذ سمير
فاولا : نحن نقدر لك ظروفك ونتمنى ان ترجع الينا سالما غانما صديقا محترما نتمنى لك الخير
ونتمنى لك ان تؤمن بالله الحقيقى وحده رب كل الرسل والانبياء
ثانيا : دعنى اقتطف من مداخلاتك وارد عليها بشكل بسيط يا صديقى
احب بداية ان احيط علم السادة المحترمين ان الصديق سمير يتكلم بما تعلمه فقط
فلا تندهشوا مما يكتبه
يقول الاستاذ المحترم
لم يقل اى شئ
وماتدعونه هو محض افتراء
وكل الإقتباسات التى نت الإنجيل واهيه لانها تفتقر للمنطق والبرهان الدامغ بل تحويركم للكلام فهو شئ غريب ويحتاج الى توجيه
ان احببت ساذكر لك من هو محمد فى الإنجيل وستسغرب
نحن نترك القراء هم من يحكمون يا صديقى عن من يحور ومن يكذب
.
.
يقول الاستاذ سمير
ليس هناك اى وعد لذهاب النبوه لغير شعب اسرائيل فكل الأنبياء يهود
ممتاز
هذا ما تعرفه انت يا سمير ولكن ما يعرفه السيد المسيح اكثر بكثييييييييييييييييييييير
ماذا قال السيد المسيح فى الكتاب الذى بين يديك يا صديقى !!!!!!!!!!!!!!
افتح معى انجيل متى
متى21عدد 43 لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD)
ماذا تعنى هذه الايه
لعلنا اقتطفنها من وسط ايات لا علاقة لها بالموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معنى الايه ان ملكوت الله ينزع من بنى اسرائيل ويعطى لامه اخرى تعطى اثمارها
ما رايك نقرأ النص كاملا
متى21عدد 33: اسمعوا مثلا آخر.كان انسان رب بيت غرس كرما واحاطه بسياج وحفر فيه معصرة وبنى برجا وسلمه الى كرامين وسافر. (34) ولما قرب وقت الاثمار ارسل عبيده الى الكرامين لياخذ اثماره. (35) فاخذ الكرامون عبيده وجلدوا بعضا وقتلوا بعضا ورجموا بعضا. (36) ثم ارسل ايضا عبيدا آخرين اكثر من الاولين.ففعلوا بهم كذلك. (37) فاخيرا ارسل اليهم ابنه قائلا يهابون ابني. (38) واما الكرامون فلما رأوا الابن قالوا فيما بينهم هذا هو الوارث هلموا نقتله وناخذ ميراثه. (39) فأخذوه واخرجوه خارج الكرم وقتلوه. (40) فمتى جاء صاحب الكرم ماذا يفعل بأولئك الكرامين. (41) قالوا له.أولئك الاردياء يهلكهم هلاكا رديّا ويسلم الكرم الى كرامين آخرين يعطونه الاثمار في اوقاتها. (42) قال لهم يسوع أما قرأتم قط في الكتب.الحجر الذي رفضه البناؤون هو قد صار راس الزاوية.من قبل الرب كان هذا وهو عجيب في اعيننا. (43) لذلك اقول لكم ان ملكوت الله ينزع منكم ويعطى لأمة تعمل اثماره. (SVD)
هل فهمت لماذا ينزع الله من اليهود الملكوت
لانهم قتلة الانبياء والرسل
قتلوا زكريا عليه السلام
وقتلوا يحى عليه السلام ( يوحنا المعمدان من عمد يسوع )
وحاولوا قتل السيد المسيح عليه السلام
ومن المعروف
ولذلك غضب الله عليهم ونزع منهم النبوه وهى ملكوت الله واعطاها الى امة اخرى وهى امة العرب
ومعروف ان ابراهيم عليه السلام ابو الانبياء كان له
اسماعيل ( الذبيح )
واسحق
اليهود من نسل اسحاق وهم من كانت معهم النبوه
اذن اذا تحولت الرساله من ابناء اسحاق الى ابناء اسماعيل الامة الاخرى
هل فهمت
عمر- مـشـرف منتدى الحوار والنقاش
- عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
رد: ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟ للمناقشة .
المشكله انك لم تدرس الفرق بين المرسل والمرسل منه ولم تفعل اى مقارنه
ولم تفهم القاب المسيح
ولم تفهم اقواله وتفسروها سحب هواكم
الفرق واضح وعدم الفهم ليس بعيب لكن العيب هو عدم السؤال والحوار والجدل للفهم ان وجد
مع ان الكلام مش موجه الى الا انى عايزك تعرف الجميع الفرق بين
المرسل
والمرسل منه
والمقارنه بينهما
لما ترجع احنا منتظرين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكمان هنجتاج انك تعرفنا القاب المسيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وكمان هنفهم اقواله من كلامك
وتاكد اننا هنا لسنا نضطهدك ولا نقول ما لا نعلم
بل اننا نحب لك الخير ولكل اصدقائنا النصارى
لذلك نتمنى لكم معرفة الحق وعدم الاستمرار فى اعتقاد وراثى قد يسيىء الى الله
تابع صديقى
عمر- مـشـرف منتدى الحوار والنقاش
- عدد المساهمات : 453
تاريخ التسجيل : 02/02/2010
مواضيع مماثلة
» ماذا يقول الكتاب المقدس عن محمد عليه الصلاة و السلام؟
» هل الكتاب المقدس محرف ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
» لماذا تكرهون النبى محمد صلى الله عليه وسلم ومحمد يحب عيسى بن مريم عليه السلام
» هل الكتاب المقدس هو كلام الله ?????????
» من آدم الى محمد صلى الله عليه وسلم
» هل الكتاب المقدس محرف ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ
» لماذا تكرهون النبى محمد صلى الله عليه وسلم ومحمد يحب عيسى بن مريم عليه السلام
» هل الكتاب المقدس هو كلام الله ?????????
» من آدم الى محمد صلى الله عليه وسلم
مـنـتـدى الـشــبـــــــاب للــتـــواصـــــل :: قـضـايـا أمـتـنــا الاسـلامـيــة :: الـحـــوار الاسـلامــي المسيـحــي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
السبت أكتوبر 24, 2015 6:38 pm من طرف bouchra
» الاستغفار فوائده وفضائله
السبت أكتوبر 24, 2015 6:34 pm من طرف bouchra
» هل ما يفعله الشيعه في عاشوراء بدعه وضلاله
السبت أكتوبر 24, 2015 6:29 pm من طرف bouchra
» المسلسل التركي حريم السلطان الجزء الثاني10/1
الجمعة يونيو 26, 2015 11:04 pm من طرف abwsohyla
» ► ■■■ ☼ كيفية فقدان الوزن بشكل طبيعي و سريع و آمن؟؟هام... - المستشار العائلي ☼ ■■■ ◄
الثلاثاء نوفمبر 18, 2014 1:07 pm من طرف Hajarita
» بالصور: مهرجان "كشرى أبو طارق" .. بتاع الغلابة والناس اللى فوق
الجمعة نوفمبر 07, 2014 3:38 pm من طرف Hajarita
» اياكي والكحل اثناء الحمل
الأربعاء سبتمبر 03, 2014 12:07 am من طرف عاشقة
» عيد فطر مبارك
الثلاثاء يوليو 29, 2014 5:57 am من طرف bouchra
» ما أسرع أيامك يا رمضان
الثلاثاء يوليو 22, 2014 10:32 pm من طرف bouchra